الخارجية الأمريكية: بلينكن يعتزم إجراء جولة شرق أوسطية جديدة

عربي دولي
نشر: 2024-04-29 06:54 آخر تحديث: 2024-04-29 06:54
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن
  • الخارجية الأمريكية: جهود بلينكن ستتركز على التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة

يعتزم وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، زيارة تل أبيب والأردن في جولة تستمر حتى الأربعاء، وفق ما أعلنت الخارجية الأمريكية عقب مكالمة بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ناقشا خلالها مفاوضات الإفراج عن المحتجزين في غزة.


اقرأ أيضاً : مسؤول أمريكي: بايدن سيدرس تقييد مبيعات أسلحة لتل أبيب إذا اتخذت هذا القرار


وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميلر قال في بيان سابق يتعلق بزيارة بلينكن للسعودية، "إن جهود بلينكن ستتركز على التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة".

وبحث الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال اتصال هاتفي مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، الجهود الرامية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة والإفراج عن المحتجزين.
وأكد البيت الأبيض، أن بايدن ونتنياهو ناقشا جهود ضمان الإفراج عن المحتجزين مع وقف فوري لإطلاق النار في غزة، فيما تتسارع الجهود الدبلوماسية للتوصل إلى هدنة.

وتواجه حكومة الاحتلال ضغوطاً دولية وداخلية لوقف العدوان على غزة والإفراج عن المحتجزين، مع تدفق المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وبحسب البيت الأبيض، ناقش بايدن ونتنياهو أيضاً زيادة المساعدات الإنسانية لغزة وفتح معابر جديدة، مع التأكيد على ضرورة جعل هذا التقدم مستداماً وتعزيزه بالتعاون مع المنظمات الإنسانية.

أخبار ذات صلة

newsletter