توزيع حلوى بعد مقتل رجل أعمال "إسرائيلي" في الإسكندرية.. ما الحقيقة؟

عربي دولي
نشر: 2024-05-09 14:53 آخر تحديث: 2024-05-09 14:53
توزيع الحلوى في نابلس ابتهاجا بعملية حوارة أسفرت عن مقتل مستوطنين اثنين
توزيع الحلوى في نابلس ابتهاجا بعملية حوارة أسفرت عن مقتل مستوطنين اثنين
  • الصورة المستخدمة لتوزيع حلوى في هذا السياق كانت نشرتها "رؤيا" قبل أكثر من عام لاحتفالات فلسطينيين بعد مقتل مستوطنين في نابلس

تحقق السلطات المصرية في مقتل رجل أعمال "إسرائيلي" كان يقيم بمدينة الإسكندرية شمال العاصمة المصرية، بحسب ما أفادت وزارة الداخلية ووسائل إعلام مصرية. 


اقرأ أيضاً : حركة حماس: عملية حوارة رد طبيعي على جرائم الاحتلال


ومع انتشار الخبر، تداول مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي صورة زعم ناشروها أنها تظهر مصريين يوزعون الحلوى ابتهاجا. 

ويبدو في الصورة رجل يوزع حلوى على مجموعة من الناس الذين تجمعوا حوله. وعلق ناشرو الصورة بالقول "شباب الاسكندرية يوزعون حلوى البسبوسة احتفالا بهدف اليوم" في إشارة إلى مقتل رجل الأعمال الإسرائيلي زيف كيبر.

إلا أن الصورة المستخدمة في هذا السياق قديمة، وكانت نشرتها "رؤيا" قبل أكثر من عام لاحتفالات مواطنين في الأراضي الفلسطينية بعد مقتل مستوطنين في نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة. 


اقرأ أيضاً : تفاصيل مقتل مستوطنين بعملية بإطلاق النار في حوارة جنوب نابلس


وأفاد بيان صادر عن وزارة الداخلية المصرية ليل الثلاثاء الأربعاء أن "رجل أعمال يقيم بالبلاد بصفة دائمة تعرض لحادث إطلاق نار جنائي بالإسكندرية بتاريخ السابع من أيار".

ونقلت "فرانس برس" عن وزارة الخارجية لدى الاحتلال الإسرائيلي أن "القتيل رجل أعمال يحمل الجنسيتين الإسرائيلية والكندية"، مشيرة إلى أن "السفارة الإسرائيلية في القاهرة على اتصال مع السلطات المصرية التي تحقق في ظروف القضية".

وقال بيان الداخلية المصرية المقتضب "تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الحادث".

أخبار ذات صلة

newsletter