"المستقلة للانتخاب" تقدم بدائل عن استخدام الحبر في انتخابات غرف الصناعة والتجارة

الأردن
نشر: 2022-09-03 18:22 آخر تحديث: 2023-06-18 15:20
حبر مخصص للانتخابات
حبر مخصص للانتخابات
  • الهيئة: المنع بسبب ممارسة ناخبين أكثر من نشاط تجاري أو صناعي

تخلت الهيئة المستقلة للانتخاب عن استخدام الحبر في انتخابات مجالس إدارة غرف الصناعة والتجارة لعام 2022، مقدمة بدائل لضمان نزاهة العملية الانتخابية.


اقرأ أيضاً : مستقلة الانتخاب: لا تعديل على الجداول الأولية لغرف الصناعة والتجارة


وقال مصدر مسؤول لـ"رؤيا" إن السبب وراء عدم استخدام الحبر، بسبب ممارسة ناخبين أكثر من نشاط تجاري أو صناعي، ما يعني حقها في التصويت في انتخابات مجالس إدارة غرف الصناعة وانتخابات ممثلي القطاعات الصناعية، وانتخابات مجالس إدارة غرف التجارة وممثلي القطاعات التجارية.

وأضاف المصدر: "في حالة استخدام الحبر وكان للناخب نشاط تجاري وصناعي، فسيوجه عوائق مع لجان الانتخاب عند الانتقال من عملية انتخاب لآخرى، لذا عدلت الهيئة عن استخدام الحبر في هذه الانتخابات".

وشدد المصدر على أن الهيئة وضعت ضمانات لعدم حدوث أي خرق في عملية التصويت، عبر آلية سيمر بها الناخب من خلال ثلاث مراحل تسجيل وتوثيق.


اقرأ أيضاً : مهم حول الدعاية الانتخابية لغرف الصناعة والتجارة


قرر مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب في جلسته التي عقدت اليوم تحديد يوم السبت 10/29/ 2022 موعدا للاقتراع لانتخابات مجالس إدارة غرف الصناعة وانتخابات ممثلي القطاعات الصناعية، واعتبار الفترة من ( 14-28 / 9 ) موعداً لتقديم طلبات الترشح لها، وتحديد يوم السبت 2022/12/3 موعداً للاقتراع لانتخابات مجالس إدارة غرف التجارة وممثلي القطاعات التجارية واعتبار الفترة من ( 3-5/ 11) موعداً لتقديم طلبات الترشح في هذه الانتخابات.

أخبار ذات صلة

newsletter