رافائيل نادال يعود من بوابة أستراليا المفتوحة للتنس 2024

رياضة
نشر: 2023-10-11 10:07 آخر تحديث: 2023-10-11 10:07
نادال
نادال
  •  بطولة أستراليا المفتوحة تتطلع إلى عودة نجوم آخرين في عالم التنس مثل اليابانية نعومي أوساكا 

أعلن كريج تيلي، مدير بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أن النجم الإسباني رافائيل نادال، حامل لقب البطولة مرتين، سيعود للمشاركة في نسخة عام 2024.


اقرأ أيضاً : رشيد اليافعي: طموحات الوحدات واضحة في البطولة الآسيوية


وصرح تيلي في مقابلة تلفزيونية قائلاً: "يمكننا أن نكشف حصريا أن رافا سيعود. لقد غاب عن الملاعب معظم هذا العام، وبعد محادثات أجريناها خلال الأيام الأخيرة، أكد أنه سيعود (لأستراليا المفتوحة)، وهذا ما يحمسنا كثيرا".

وأشار تيلي إلى أن نادال، الذي أعلن أن العام المقبل قد يكون آخر عام له في الملاعب قبل الاعتزال، سيأتي بهدف الفوز بالبطولة تحديداً، مثلما فعل في عامي 2009 و2022.

وأضاف قائلاً: "نادال لن يشارك في البطولة إلا إذا كان يهدف إلى الفوز بها. إنه لن يكون هناك فقط من أجل المشاركة، بل سيكون هناك للفوز باللقب".

وأكد أيضاً أن بطولة أستراليا المفتوحة تتطلع إلى عودة نجوم آخرين في عالم التنس مثل اليابانية نعومي أوساكا، التي كانت مصنفة أولى عالمياً سابقاً، والأسترالي نيك كيريوس.


اقرأ أيضاً : الفيصلي يخسر من الشارقة الإماراتي في دوري أبطال آسيا


ومن المقرر أن تنطلق النسخة المقبلة من أستراليا المفتوحة في 14 يناير/كانون الثاني وتستمر لمدة 15 يوماً، مع تأجيل يوم واحد مقارنة بالنسخ السابقة لتخفيف الضغط على اللاعبين، وهذا التغيير يعتبر تاريخياً بالنسبة للبطولة.

الجدير بالذكر أن آخر مباراة رسمية خاضها نادال، البالغ من العمر 37 عامًا، كانت في أستراليا المفتوحة عام 2023 عندما تعرض للهزيمة أمام الأمريكي ماكنزي مكدونالد بثلاث مجموعات 4-6 و4-6 و5-7.

أخبار ذات صلة

newsletter