الأردن ينفذ 5 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية

الأردن
نشر: 2024-05-07 16:05 آخر تحديث: 2024-05-07 16:12
مساعدات إنسانية وغذائية
مساعدات إنسانية وغذائية
  • الجيش العربي: نفذنا 92 إنزالاً جوياً و236 بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة

أعلنت القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، أنها نفذت 5 إنزالات جوية لمساعدات إنسانية وغذائية، الثلاثاء، استهدفت عدداً من المواقع في شمال قطاع غزة.

وذكرت القوات المسلحة أن الإنزالات الجوية اشتملت على مساعدات إغاثية وإنسانية لمساندة الأهل في غزة، جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمرة على القطاع.


اقرأ أيضاً : الصفدي: حكومة الاحتلال احتلت معبر رفح بدلا من إعطاء فرصة للمفاوضات


وأشارت إلى أنه شاركت في عملية إنزال المساعدات طائرة تابعة لجمهورية مصر العربية، و3 طائرات تابعة للولايات المتحدة الأمريكية، وطائرة تابعة لجمهورية ألمانيا الاتحادية.

وأكدت القوات المسلحة الأردنية أنها مستمرة بإرسال المساعدات الإنسانية والطبية عبر جسر جوي لإيصالها من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة أو قوافل المساعدات البرية، لمساعدة الأهل في قطاع غزة على تجاوز الأوضاع الصعبة، وتجسيداً لروح التعاون والتعاضد بين أبناء الشعبين الشقيقين.

وبينت أن عدد الإنزالات الجوية التي نفذتها القوات المسلحة الأردنية، منذ بدء العدوان على القطاع وصل إلى 92 إنزالاً جوياً، و236 إنزالاً جوياً بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة.

عدوان متواصل على غزة

دخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ214 يوما من العدوان.. هل يئد قادة الاحتلال الهدنة قبل أن تولد؟ تزامنا مع إعلان حركة المقاومة الإسلامية (حماس) موافقتها على مقترح الوسيطين القطري والمصري لوقف إطلاق النار.

وارتفعت حصيلة العدوان إلى 34,789 شهيدا، و78,204 جريحا منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 614 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 267 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,358 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 520 منهم بالخطرة، و889 إصابة متوسطة، و1,949 إصابة طفيفة.

أخبار ذات صلة

newsletter