" الصناعة والتجارة " تؤكد وفرة اللحوم بكميات كبيرة محليا

اقتصاد
نشر: 2015-06-24 13:27 آخر تحديث: 2016-07-20 17:20
" الصناعة والتجارة " تؤكد وفرة اللحوم بكميات كبيرة محليا
" الصناعة والتجارة " تؤكد وفرة اللحوم بكميات كبيرة محليا

رؤيا - أكدت وزارة الصناعة والتجارة والتموين توفر مختلف أصناف اللحوم البلدية والمستوردة في السوق المحلي بكميات كبيرة تغطي وتزيد عن حاجة المستهلكين .

وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم أن هناك العديد من الخيارات المتاحة أمام المواطنين من كافة السلع الغذائية بما في ذلك اللحوم سواء البلدية أو المستوردة الطازجة منها والمبردة والمتجمدة مؤكدة ان هناك متابعة يومية للكميات التي يتم طرحها في السوق.


واضافت الوزارة أنها تتابع مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ودائرة الجمارك العامة وكافة الجهات ذات العلاقة لتسريع العمليات الخاصة بالمواد الغذائية المستوردة والتخليص عليها لتعزيز الكميات الموجودة أصلا" في السوق.


واشارت الوزارة الى ان كميات اللحوم المستوردة التي انجزت بياناتها في جمرك العقبة خلال الخمسة ايام الماضية بلغت حوالي 748 طن من لحوم العجل والبقر و737 طن من لحوم الضأن فيما بلغت كميات لحوم الدواجن المستوردة حوالي 1500 طن.


وبينت الوزارة ان الرصد اليومي للاسعار اظهر ان اسعار الخاروف المستورد" دبي " والخاروف السوداني في الاسواق المحلية يتراوح بين 6.5 الى 7 دنانير للكيلو وللخاروف الروماني بين 7 و7.5 دينار للكيلو والعجل المستورد من 5 الى 6 دنانير والعجل البلدي 8 دنانير للكيلو.

أخبار ذات صلة

newsletter